الجزائر اليوم
تبادل اعلاني نصي : شات جزائري

العودة   الجزائر اليوم > نوافذ إعلامية > اخبار و نقاشات

جريدة الشروق اليومي .. مثال من الجرائد الصفراء !!!

حرصا من إدارة ''الجزائر اليوم'' على حفظ الحقوق الفكرية و الأدبية سواء داخل موقع ''الجزائر اليوم'' أو خارجه فانه يمنع نقل المواضيع أو الاقتباس بدون الإشارة إلى مصدرها الأصلي، في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة.
الإستطلاع: هل تعتقد ان جريدة الشروق اليومي جريدة صفراء ؟
خيارات إستطلاع
هل تعتقد ان جريدة الشروق اليومي جريدة صفراء ؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-08-2008, 06:11 PM
الصورة الرمزية Yacine
Yacine Yacine غير متواجد حالياً
الإدارة
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
جريدة الشروق اليومي .. مثال من الجرائد الصفراء !!!


السلام عليكم

اولا و قبل التطرق للموضوع اترككم مع هدا المقالة ترجمة: د.أحمد العيسى




اقتنع عدد من الإعلاميين الأمريكيين أن هناك أزمة حقيقية و"خللا جديا" في الصحافة الأمريكية. إذ اعترف معظم العاملين في هذه المهنة أنهم "لم يعودوا يشعرون أن هناك صحافة".

ويعود ذلك كما جاء في مقدمة كتاب "مقومات الصحافة" لأسباب مختلفة. أولا بدلا من "العمل من أجل المصلحة الشعبية الأكبر تملّكهم إحساس أن المهنة بدأت تحطم تلك المصلحة العامة". وتجلى ذلك بانهيار ثقة الشعب بالصحافيين بل صار الشعب "يكرههم". علما أن هذه الحالة وفق الإحصائيات تزداد سوءا. والسبب الثاني هو أن الصحافة بدأت تتقلص "وتختفي داخل عالم الاتصالات الكبير". وهناك خيارات عديدة تنافسها وتوشك أن تحل محلها مثل الإعلان والترفيه والتجارة الالكترونية والدعاية. وصار التحدي الحقيقي هو كيفية "استعادة الصحافة" وإنقاذها من أجل المحافظة عليها لأنها تقوم بمهمة لا يقوم بها غيرها وهي المحافظة على الديمقراطية من خلال تقديم "المعلومات الوافية الدقيقة الصادقة الحرة والمستقلة" كما يقول مؤلفا الكتاب.

والسبب الثالث الذي يؤدي إلى تشويه الصحافة أو موتها هو سيطرة الحكومات عليها كما فعلت الحكومة النازية أو نظام الاتحاد السوفييتي سابقا أو كما يحدث الآن في الولايات المتحدة نفسها ولكن بأسلوب تجاري. إذ أصبحت الأخبار ملكية المؤسسات الكبرى وانحصر دور الصحافة في خدمة تلك المؤسسات وتسويقها.

والأخبار جزء لا يتجزأ من الحياة ولا تكون الحياة من دونها. فعندما يتواصل الناس مع الأخبار "يشعرون بالأمن والثقة". أما عندما تنقطع الأخبار فسوف "يحل الظلام ويزداد القلق ويشعر الناس بالعزلة". لذلك نحتاج جميعا الأخبار "كي نعيش حياتنا ونحمي أنفسنا ونتواصل مع بعضنا ونفهم أصدقاءنا وأعداءنا". وهذا ما يؤكده السناتور جون ماكين خلال فترة وجوده في السجن في هانوي لمدة خمس سنوات ونصف. لقد أكد أن أكثر شيء كان يفتقده وهو في السجن لم يكن "الراحة أو الغذاء أو الحرية". بل لم يكن أسرته أو أصدقاءه. يقول ماكين "الشيء الذي كنت أحتاجه أكثر من أي شيء آخر هو المعلومات الوفيرة غير الخاضعة للرقابة ".

ولمعالجة أزمة الصحافة اجتمع عشرون إعلاميا وعدد من كبار المحررين ونخبة من المؤلفين البارزين ومجموعة من الأسماء اللامعة في الإذاعة والتلفزيون إضافة إلى بعض الأساتذة المتخصصين. وخلال سنتين من البحث والدراسات الميدانية تم عقد "إحدى عشرة ندوة عامة حضرها ثلاثة آلاف شخص وتم فيها تقديم شهادات من ثلاثمائة صحافي". وأجرى فريق البحث "أكثر من مئة مقابلة طول المقابلة ثلاث ساعات ونصف" مع كبار الصحافيين. كما تم إنجاز "اثنتي عشرة دراسة عن التقارير الإخبارية". بعد ذلك كله استخلص الباحثون تسعة مبادئ يتفق عليه الصحافيون جميعا من جهة ويتوقعها الشعب في العمل الصحفي من جهة أخرى وأطلقوا عليها مبادئ الصحافة. وهذه المبادئ نابعة من قناعة أساسية هي أن مهمة الصحافة هي "تزويد الناس بالمعلومات التي يحتاجونها كي يبقوا أحرارا قادرين على حكم أنفسهم بأنفسهم". والمبادئ هي:

1. الواجب الأول للصحافة هو تجاه الحقيقة.

2. ولاء الصحافة الأول هو للمواطنين.

3. جوهر الصحافة نظام المصداقية والتحقق من صحة المعلومات.

4. يجب أن يتمتع الصحافيون بالاستقلالية عن أولئك الذين يقومون بتغطيتهم أو الكتابة عنهم.

5. يجب أن تبقى الصحافة رقيبا مستقلا على السلطة.

6. يجب أن تكون الصحافة منتدى للنقد العام والتفاهم.

7. على الصحافة أن تسعى لجعل القضايا الهامة ممتعة ومفيدة.

8. يجب أن تحافظ الصحافة على شمولية الأخبار وتوازنها.

9. يجب أن تُتاح الفرصة للصحافيين كي يقوموا بعملهم وفقا لما تمليه عليه ضمائرهم.

ويعترف مؤلفا الكتاب أنهم يتوقعان اعتراضات كثيرة وفي مقدمتها اقتصار المبادئ على تسعة فقط. سوف يتساءل البعض عن غياب "مبدأ العدالة" ومبدأ "الموضوعية" و"الحياد" أيضا. وسيقول البعض إنه "لا يوجد شيء جديد في القائمة كلها". وردا على ذلك يبين الباحثان أنهما تجنبا قصدا عددا من الأفكار المألوفة والمفيدة لأنها "تعاني من الغموض لدرجة أنها لا ترقى لمرتبة العناصر الجوهرية للمهنة". علما أن بعض الأفكار صارت وصفا "للمشكلة التي يفترض أنها حل لها".

ويختتم الباحثان مقدمة الكتاب مؤكدين أن أهم الأسئلة التي سيواجهها القرن الحادي والعشرون ومجتمعاته الديمقراطية بشكل خاص أسئلة حول بقاء "الصحافة المستقلة" واستمرارها. وتعتمد الإجابة على مقدرة الصحافيين أنفسهم في "التعبير بوضوح وثقة عما تعنيه لهم الصحافة المستقلة" تماما كما تعتمد على الشعب ذاته ومدى اهتمامه أو عدم اهتمامه بوجود "صحافة حرة مستقلة".

(نتائج البحث صادرة في كتاب عنوانه مقومات الصحافة من تأليف بيل كوفاتش وتوم روزِنسستيل وهو منشور في نيويورك عام 2001)



رد مع اقتباس
قديم 29-08-2008, 12:50 AM   #2
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough





الموضوع الاصلي :

http://vb.algeriatoday.net/t69.html


رفع الزعيم القدافي دعوة قضائية ضد جريدة الشروق اليومي و اصدرت العدالة حكما بحبس مدير الجريدة و كاتب المقال مع غلق الجريدة لمدة شهرين" : هده قنبلة من النوع الثقيل ادا علمنا ان القدافي كان يدعم الجريدة مند سنوات فما بال الشروق تنكر فضل هدا الرجل عليها و تتهمه جزافا ؟
و ها هي قنبلة اخرى يلقيها الصحفي القدير سعد بوعقبة الدي كان في يوم من الايام المشرف العام على الجريدة و من بين المساهمين في انجاحها حين قال ان الشروق تلقت صكا ماليا من طرف سفير ليبيا في الجزائر قبل سنوات تحت غطاء دعم الخط العربي وقال إن الجريدة إتهمت وزير العدل الجزائري بحماية الفساد لأن الوزير نقل صديق كاتب المقال إلى وظيفة بمكان آخر
و قد اتهم مدير نشر تحرير الشروق بأنه موالي لبعض السفارات الأجنبية في الجزائر في مقالة اخرى .


هده بعض الاقتباسات من جريدة الشروق اليومي :

كتب في النسخة الالكترونية مقال بعنوان :


- استهزأ بالشاب خالد بعزيز يسبّ الرئيس والجنرالات في سوسة التونسية

الردود مفحمة بالسب و التجريح في حق الفنان, احدهم يصفه بالكلب و الاخر بالجاهل مع ان شعار : "التعليقات مملوكة لأصحابها ونحن غير مسؤولين عن محتواها
كل تعليق فيه تجريح ، سب أو شتم سيحدف مباشرة." تجده نهاية كل مقالة .. المقص في مقالة اخرى كان اكتر سرعة و فاعلية متل مقالة :


- إسماعيل العماري رحل بعد ساعات فقط من زيارة كرطالي

فقد حدفت كل تعاليق تنقد اسماعيل و ابقاء الترحمات و "دعاوي الخير" الا صاحب الرد الاول الدي طالب ببعض النقد في المقال

و من حين لاخر تغرق الجريدة في التفاهة :
"الجزائريون يستهلكون قرابة مليون علبة فياغرا سنويا" مع كاريكاتور ملأ الصفحة كان العنوان الرئيسي للجريدة .. ما شاء الله يا شروق على الخبر الحصري و التحليل الدقيق !!!

*و يبقى تامالت شوكة في حلق الشروق
عندما كتب تامالت مقالة في موقع عربتايمز :
"ترى هل يعتبر الجنرال توفيق لموت صديقه اسماعيل لعماري؟" بدأ صحفيو الشروق و ربما بعض رجال المخابرات كما استنتج احد مراقبي الموقع بالرد مع تغيير الاسماء و انتحال شخصيات, بعدها مباشرة و في اليوم الموالي نشر في جريدة الشروق :

"أشعب الصحافة يتشفى في الأموات!!"


بعض الجزائريين، لا يحلو لهم إلا الرقص على الجراح والتشفي في الأموات، متجردين من أخلاق المسلم في مثل هذه الحالات، وهذا هو حال المدعو محمد تامالت، المتخصّص في شتم الجزائر والجزائريين على منبر الشتم والقدح (Arab times) الصادرة في أمريكا. فقد كتب هذا الصحفي مقالا في هذه الجريدة، يتشفى في المرحوم اللواء إسماعيل العماري، مهندس المصالحة الوطنية ومفاوض المسلحين في الجبال، يزعم فيه أنه أحد الضحايا ويحاول أن يبني لنفسه بطولة كاذبة بقصد الشهرة من باب خالف تعرف! ومعروف عن هذا "التامالت" في الأوساط الدبلوماسية والإعلامية أنه "أشعب الصحافة والسفارات"، كان صحفيا مبتدئا بالشروق العربي، ثم استفاد من منحة من الدولة الجزائرية للدراسة في بريطانيا، ومنها كان يكتب ضد الجزائر والدولة الجزائرية!

لم يكن يطلق على الصحفي تامالت اشعب و هده بدعة اشهرتها الشروق و من يقرا المقال يعتقد للوهلة الاولى انه مشهور بهدا اللقب و يكاد يكون كل الدبلوماسيين و الاعلاميين ينادونه بهدا الاسم لكن الحقيقة انه قبل يوم من نشر هدا المقال و بالضبط في احد الردود التي تلت نشر تامالت مقالته في عربتايمز دخل احدهم و قال عنه اشعب السفارات لانه حسبه كان يتردد عليها بكترة بدعوة او بدونها
هناك نقطة اخرى و هي ان تامالت لم يسب الجزائر و لا الشعب الجزائر انما كان انتقاده لادعا للنظام الجزائري .. ارجو ان تختار الشروق العبارات المناسبة
عبارة : "هذا التامالت" ايضا غير مناسبة في مقال صحفي و من جريدة يقال انها التانية في الجزائر

هده بعض مقالاته :


حذاء المخابرات محمد مقدم يرد على مقالي الأخير نيابة عن وزير الإعلام الجزائري الهاشمي جيار
محمد تامالت


يبدو وأن مهام أحذية المخابرات الجزائرية قد توسعت أخيرا لتضاف إليها مهمة ترقيع بكارات بنات الوزراء المتنفذين, بعد أن اقتصرت في البداية على الدفاع عن الإنقلاب على ارادة الشعب وتبرير سياسات القمع والتعذيب وقتل المدنيين وارسال الجزائريين إلى معتقلات الصحراء. هذا ما شعرت به وأنا أقرؤ على صفحات يومية الشروق الجزائرية التعليق الذي نشره حذاء المخابرات المعروف والموظف المطرود من سفارة الكويت لدواع مخلة بالشرف محمد مقدم المدعو أنيس رحماني ردا على مقالي الأخير حول سيده الجديد وزير الإعلام الهاشمي جيار الذي استعار خدماته من سيده السابق العقيد فوزي مدير قسم الإعلام بالمخابرات الجزائرية.
وليس سرا أن محمد مقدم (أنيس رحماني) المعروف لدى الصحفيين الجزائريين بأنه كاتب تقارير ممتاز عن زملائه الذين كان آخرهم مراسل جريدة الشرق الأوسط, ليس سرا أنه يسعى من خلال ترقيع بكارة كهينة جيار ابنة وزير الإعلام, إلى استعادة عذريته أيضا باعتبار أنه حول جريدة الحياة لصاحبها الأمير سلطان وجريدة الخبر التي غادرها قبل أن يتم طرده منها لأسباب مهنية, حولهما إلى منبر دعاية لرئيس الحكومة السابق علي بن فليس بعد أن أوهمه الضباط المسؤولون عنه أن بن فليس هو مرشح الجيش الذي سيهزم عبد العزيز بوتفليقة.
أنيس رحماني الذي نشر كتابا عنوانه الأفغان الجزائريون هو مجموعة من تقارير المخابرات المترجمة من الفرنسية بترخيص رسمي دون أدنى تعديل ولا جهد شخصي ولا إضافة بسيطة, إخواني سابق كان طرفا في مؤامرة حاكها زعيم الإخوان في الجزائر بوجرة سلطاني انتهت بسجن ضابط كشف تورط أخ الوزير في تجارة المخدرات؛ وهو مرشد تسبب في إقالة الأمين العام السابق لوزارة الخارجية عبد العزيز جراد بعد أن سرب الأخير إليه ملفات فساد تدين بعض المقربين من بوتفليقة ليسلمها رحماني للمتهمين تكفيرا عن تأييده لخصم الرئيس في الانتخابات. أنيس أو محمد مقدم نموذج جيد لشخصية البغي التي جسدتها الممثلة المصرية نادية الجندي مع عادل امام في فيلمها خمسة باب والتي تجالس أقوى الفتوات في البار الذي تشتغل فيه لتنتقل من يد إلى يد بعد كل معركة, لذلك لم يزعجني أبدا استخدام وزير الإعلام له حذاء يقذفني به دفاعا عن ابنته كهينة التي ذكرت في المقالة السابقة أنها تغنت بفضائل الإستعمار الفرنسي في الجزائر أكثر من اليمين المتطرف الفرنسي, استخدمه جيار اليوم مثلما قد يستخدمه في المستقبل لاخفاء فضائح ابنه الآخر إكرام الذي ينفق أموال الدولة على بغايا سوهو حي الفجور في لندن والذي اتصل بي يرجوني إلى درجة البكاء أن أتوقف عن ذكر أبيه وأخته بسوء.
الكم الكبير من الرسائل التي استلمتها من القراء, بالإضافة إلى قيام صحف جزائرية مهمة بالإشارة إلى المقال السابق, يجعلني لا أهتم كثيرا لهجومات جريدة الشروق المعروفة بأن مالكها علي فضيل كان مؤسس أول جريدة جنسية في تاريخ الجزائر نصف صفحاتها عن ترقيع البكارة والإستمناء وزنا المحارم والنصف الآخر فتاوى لزينب الغزالي وعمرو خالد والشيخة سهير البابلي, جريدة حولها صاحبها إلى بزنس اغتنى منه هو واخوته الذين لا يحمل واحد منهم شهادة معترفا بها في وقت كان الصحفيون يشتكون من ضعف أجورهم ومن هؤلاء الشهيدة خديجة دحماني التي كانت تجد صعوبة في إعالة والديها الفقيرين لبخل وجشع صاحب الجريدة الذي برع في التجارة باسمها بعد اغتيالها على يد الارهابيين زاعما أنه كان يشجعها منذ بداية مشوارها الصحفي.
الشيئ الذي أستغرب له هو أن صاحب الجريدة التي شتمتني نيابة عن وزير الإعلام كان قد طلب مني عدة مرات ومنذ أشهر قليلة أن أعمل مراسلا لجريدته من لندن, وقد رفضت عرضه لعلمي بأن مقالاتي ستتعرض للرقابة بحكم أن جريدته أعادت نشر بعض ما كتبته في السابق بعد حذف مقاطع مهمة, مثلما رفضت الخضوع لضغوط المخابرات المتكررة للتعاون ليقيني أن هذا الجهاز انحرف منذ مدة طويلة عن خدمة الصالح العام إلى خدمة المصالح الشخصية واقتناعي بأنني صحفي حر ولست حذاء لأحد, كما هو شأن أنيس رحماني وعلي فضيل وآخرين سيرد ذكرهم في مقالات قادمة .


راينا صواب يحتمل الخطا و رايكم خطا يحتمل الصواب : هدا ما جعلكم محل انتقاد من الجميع لانكم تلبسون نظارات سوداء فلا ترون لون الحقيقة ابدا



الشروق أون لاين أكبر موقع جزائري بثلاثة ملايين ونصف مليون متصفح

أشار آخر تقرير نشرته شبكة أليكسا الدولية لترتيب المواقع الإلكترونية أن موقع جريدة الشروق على الشبكة الانترنيت (الشروق أون لاين) أصبح أكبر موقع جزائري من حيث عدد المتصفحين بمعدل ثلاثة ملايين ونصف متصفح في الشهر وبمعدل مليونين ونصف مليون صفحة مفتوحة يوميا.

*وقد كان موقع الشروق قد احتل مرتبة أكبر موقع إخباري جزائري على نفس الشبكة منذ حوالي 5 أشهر قبل أن يحقق في الآونة الأخيرة صدارة كل المواقع على اختلاف أنواعها بما فيها موقع "ألجيري بوست" الذي يزوره الجزائريون للإطلاع على حسابهم البريدي.
* وقد ساهمت السياسة الجديدة للموقع والتي دخلت حيز التنفيذ خلال الأشهر الأخيرة في تحقيق هذا النجاح والتي قام عليها فريق صحفي محترف في النسخات الثلاث للموقع (العربية، الإنجليزية، الفرنسية)..

بتاريخ : 2008.08.01


لنرى رانك الموقع الالكتروني للجريدتين :

موقع جريدة الخبر : 2785

موقع جريدة الشروق : 3315

واضح جدا مدى ترتيب موقع الخبر عالميا قبل موقع الشروق مع ان هده الاخيرة ادمجت منتدى و خدمات متل خدمة الاهداءات و التضامنات مع توفر نسخة الكترونية بتلات لغات و و و ...

لنرى ايضا ارشيف شهر اوت :










دائما ترتيب موقع الخبر قبل موقع الشروق فعلى اي اساس كتبت المقالة السابقة ؟؟

لا اعلم عن اي سياسة جديدة تتحدت الشروق .. سياسة اشهار الجريدة عن طريق توزيع تقويم يحمل صورة صدام حسين مقابل شراء جريدة ام عن حملات التضامن ام عن الطنبولات ام جمع التواقيع .. طرق ملتوية لمضاعفة عدد المبيعات و لا نقول عدد القراء .


حطمت أرقاما قياسية وقدمت أفكارا جديدة
الشروق.. الجريدة الأولى في الجزائر بنصف مليون نسخة


تطلّ الشروق اليومي على قرائها الأعزاء هذا السبت، وهي الأولى وطنيا بسحب جاوز نصف مليون نسخة، ورقم قياسي لم تسجله صحيفة من قبل في مطبعة قسنطينة.

والتي سحبت لوحدها 212 ألف نسخة، بعد أن تقلصت المرتجعات إلى أرقام مجهرية (3٪ في سكيكدة مثلا).
وتحققت هذه القفزة الرقمية، تزامنا مع القفزة النوعية التي تجاوب معها القرّاء (رأس مال الجريدة) وأيضا تجاوب الموزعين الذين شاركونا هذه المغامرة الجميلة وأوصلوا الجريدة في ظروف جيدة إلى قرائنا في كل مكان، إضافة إلى المعلنين الذين ساهموا في نجاحات الشروق اليومي التي يقودها طاقم تحرير من الكفاءات الشابة والمحترفة التي أثبتت قدرة فائقة على المنافسة الشريفة ومراسلين وإدارة وإشهار وتوزيع وتقنيين من الشباب، تمكنوا من تحقيق معادلة كانت تبدو مستحيلة وهي بلوغ نصف مليون نسخة في مسيرة مازالت في سنتها السابعة فقط..
وإذا كان الحرف العربي هو الفائز في هذه المنافسة الإعلامية الجميلة، فإن الشروق اليومي تجد نفسها الآن مرغمة على بذل مزيد من الجهد لخدمة قرائها وتتمنى أن تقدم لهم ثروة إعلامية مفيدة وتفتح لهم باب المساهمة والانتقاد بكل حرية، كما هو حاصل على نسختها الإلكترونية التي وصفها الزائرون بالمنبر الإعلامي الفريد من نوعه باللغات الثلاث.
الشروق اليومي، اجتهدت لأجل أن تقدم أفكارا جديدة، فرافقت الطلاب في كل المستويات وخاصة طلبة البكالوريا بنصائح تواصلت إلى غاية يوم الامتحان واجتهدت لأجل أن تقدم مسابقات يكون الرابح فيها، قبل القراء، المعذبون في الأرض من اليتامى والفقراء وفتحت ملفات وقدمت قضايا اجتماعية حركت الرأي العام وتأمل في أن تنقل لقرائها البشائر في جميع المجالات خدمة للوطن العزيز.
وبرغم هذه النجاحات، تعود لقرائها وتعلنها مرة أخرى أنها لم تنطلق بعد، رغم جمال المغامرة الإعلامية وعدم امتلاك الجريدة لمطبعة خاصة تمكنها من التحكم في الوقت وتأخير السحب تزامنا مع الأخبار الوطنية والدولية الهامة.. فالشروق اليومي قالت منذ أول عدد لها في نوفمبر 2000 ومازالت تصر على أن رأيها صواب يحتمل الخطأ، ورأيكم خطأ يحتمل الصواب في أروع معادلة إعلامية تجمع صحيفة بقارئ.
سحب الشروق اليومي
مطبعة قسنطينة : 212 ألف نسخة
مطبعة الوسط : 185 ألف نسخة
مطبعة وهران :081 ألف نسخة
مطبعة ورڤـلة : 023 ألف نسخة
المجمـــــــــوع : 501000 نسخة


هل هدا استغباء ام مادا .. الرقم القياسي المسجل و ان كان صحيحا فهو على مستوى مطبعة قسنطينة فقط !!!!!
كلنا يعلم ان الجريدة العربية الاولى في الجزائر هي جريدة الخبر بل على المستوى العربي ايضا, يصل الى 600 الف نسخة و هو ما لم تسجله جريدة الشروق بعد حتى تقول عن نفسها انها اولى الصحف الجزائرية.


مواقع جزائرية لتنصير التلاميذ تحت غطاء شهادتي البكالوريا والتعليم الأساسي

ينشر أحد المواقع الإلكترونية الجزائرية دروسا تعليمة وتثقيفية متخصصة في الشؤون التربوية، موجهة أساسا إلى تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية من الطور الابتدائي إلى الثانوي، ناشرا حوليات وامتحانات يعدها أساتذة ومعلمين جزائريين إلى هنا كل شيئ عادي... إلى أن يظهر أحد الروابط بالموقع تحت عنوان (لماذا أصلي... !؟ ) حيث يعتبر بوابة حقيقية للدخول إلى النصرانية.

الموقع مبسط إلى حد بعيد يتناول في واجهته دروسا تعليمية مكثفة في الرياضيات والفيزياء ويحمل عنوان (( فيزياء غيليزان)) ويضم كما هائلا من الشؤون التربوية في مختلف الأطوار التعليمية مما يعني أن الساهرين عليه شلة من الأساتذة والمعلمين، كما هو مزود بتمارين وحوليات لشهادة البكالوريا والتعليم الأساسية ودروسا جد مبسطة في التربية التكنولوجية والحساب لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

وفي إحدى روابط الموقع يضم بوابة بعنوان (( لماذا أصلي .. )) يبدأ فيها الدرس (... عندما كنت ملحداً كان لي صديقة كانت تصلي دائماً وكانت تخبرني كل أسبوع عن اختبارات لها وعن استجابات لطلبات الصلاة...) ليدخل بعدها في كم هائل من مواقع البحث عن اليسوع، والصلاة والإنجيل حيث يقدم الكتاب المقدس بالشرح والتفصيل في قالب باللغة العربية، ويضم الموقع ثلاث فروع أخرى أولها الطريق إلى المسيحية معنون تحت عنوان (( لقد قبلت اليسوع شخصا طيبا.. ماذا ينبغي علي أن أفعل )) الضغط على هذه الجملة تفتح معها كما آخر من المعلومات حول اليسوع وشرح مفصل عن الرسالة المسيحية بقالب مزود بالرسوم التعليمية والتثقيفية، فيما يضم الفرع الثاني الجملة الآتية (( أنا متردد قليلا.. هل يمكنكم مساعدتي ))، هذا الرابط يفتح العديد من الأسئلة تتلخص في سؤال يقول : هل الله واحد أم ثلاث ؟، وهل المسيح هو الله ؟.
ويضم الموقع رابطا متعلقا بالجنس والإباحية ونظرة الديانة المسيحية إليها بأنها خطأ يغفره الله، ويحاول الرابط التطرق بعض المحرمات في الدين الإسلامي ونظرة الديانة المسيحية إليها بأنها أخطاء تغتفر.. وهو ما يجعل المتصفح للموقع يتشرب بمحتوى ما جاء فيه بسهولة تامة.

الخميس 24 افريل 2008


كم انت غبية يا شروق .. قوقل من تضع الاشهارات و ليس الموقع و هي خدمة لاصحاب المواقع تسمى ادسنس adsense و كل اصحاب المواقع يعلمون ان اشهارات قوقل متغيرة و لا نستطيع التحكم فيها الا وضع روابط للمواقع التي نريد حجبها و مع دلك فحجب كل المواقع مستحيل فلمادا تتهم الشروق موقع "فيزياء غيليزان" و "سطيف انفو" افتراءا و كدبا ..
يا لها من اساليب رخيصة و غير مسؤولة !!!

هدا ما كتبته الشروق :






و هدا ما رد به موقع سطيف.انفو :




استقدام 5 آلاف فتاة للجزائر من اجل العمل في الدعارة ليلة رأس السنة

احتفالاً بقدوم العام الجديد أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الشروق" الجزائرية أنه تمّ "تجنيد" ما يفوق 5000 فتاة جديدة للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة.
حيث أكدت تلك المصادر أن ولاية "بجاية" استحوذت لوحدها على 1500 فتاة من "المومسات" الجديدات، مشيرة إلى أن أغلبهن قادمات من ولايات الغرب الجزائري بالإضافة إلى ولايات "برج بوعريرج" و"قسنطينة" و"باتنة" و"مسيلة" و"عنابة".
هذا وتشهد ليلة رأس السنة في الجزائر إقبالاً شديداً على "الموسات" حيث تصل تكلفة واحدة منهن إلى نحو 200 ألف دينار جزائري " 2900 دولار أمريكي".
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استقدام مئات الفتيات الأجنبيات لتغطية الطلب المتزايد، مشيرة إلى أن معظمهن قدم من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.
وأكد مدير المطاعم بفندق الشيراتون "مولود لعقاب" أن : "حضور حفلة رأس السنة الميلادية في الفنادق الراقية لم يعد حكرا على طبقة معينة كما يتصور البعض وأنها محصورة في فئة الأغنياء، موضحا أن ليلة رأس السنة الميلادية الماضية حضرها الآلاف من الجزائريين والرعايا الأجانب في البلاد وكانوا يمثلون جميع المستويات الثقافية والعمرية وطبقات المجتمع من أغنياء وموظفين وأساتذة ماثل جميع فئات المجتمع الجزائري".
وفي السياق نفسه أكد أحد مديري الفنادق في ولاية بجاية أنه يجني ليلة رأس السنة ما لا يجنيه طيلة ستة أشهر ويشكل ذلك بالنسبة له فرصة لتعويض الخسارة التي يسجلها الفندق بعد انقضاء موسم الاصطياف وانخفاض حجم السياح بالمنطقة.
وأكد أنه يجني في هذه الليلة بفضل الخدمة الإضافية "بائعة الهوى المستوردة من شرق أوروبا أو من أمريكا اللاتينية" مايفوق 90 مليون دينار جزائري.
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "الشروق" أكدت إن بائعات الهوى يحبذن الملاهي الليلية على الفنادق بسبب جنيهن لأرباح أكثر في وقت وجيز زيادة على توافد أصحاب المال والتجار على الملاهي الصغيرة بالنظر إلى سهولة الظفر بغرفة وفتاة بعيدا عن أعين الناس.
هذا و يجرم القانون في الجزائر ممارسة الدعارة وثمة عقوبات تفرض على الفنادق التي يثبت تورطها في ذلك تصل إلى حد إغلاقها.


حسبنا الله و نعم الوكيل .. اقل ما يقال كدب و افتراء
لا عجب من نشر متل هده المقالات على جريدة الشروق فهي تتاجر في كل شيء .. حتى اني مرة قرات تحليلات و فتاوى لاحد الشيوخ الدي تتعامل معه الجريدة و عندما اقلبت الصفحة وجدت مقالا لاحدهم ينتقد هدا الشيخ .. فما هدا النفاق يا شروق ؟؟؟


الجزائريون المشاركون في قرعة "ياناصيب غرين كارد" يخسرون الملايين
قرابة خمسين مليارا لتهجير 3299 جزائري إلى أمريكا


السفارة الأمريكية تلغي أسماء فائزين رغم تسديدهم لمستحقات الهجرة

*ألغت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر قائمة تضم عشرات الشباب الجزائريين الفائزين سنة 2007 في قرعة البطاقة الخضراء، والذين كان يفترض أن يتم تهجيرهم هذه السنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للإستقرار والعمل فيها بصفة دائمة، في إطار ما يسمى ببطاقة "غرين كارد الأمريكي" التي يشارك فيها آلاف الجزائريين سنويا لتحقيق حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة والخلاص، هربا من شبح البطالة وبحثا عن الحلم الامريكي، والظفر ببطاقة إقامة دائمة وعمل مستقر، بصفة قانونية وشرعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
*وأبلغت مصالح الهجرة على مستوى السفارة هؤلاء الشباب بأن ملفاتهم مرفوضة، رغم أنهم فازوا في القرعة لحجة أن تخصصات عملهم غير مطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أثار غضب الشباب المشاركين الذين اعتبروا أنفسهم ضحية، حيث دفعوا 5 ملايين سنتيم من اجل إجراء الإستجواب في السفارة، ودفعوا من 5 إلى 10 ملايين أخرى لتحضير الملف المطلوب، والذي يتطلب ترجمة كل الوثائق إلى اللغة الإنجليزية لتقديمها للسفارة الأمريكية بالجزائر، بما في ذلك بطاقة التعريف الوطنية، رخصة السياقة، جواز السفر، شهادة الميلاد، والشهادات الدراسية المتحصل عليها، وشهادات العدل، وعدة وثائق إدارية أخرى، يشترط عليهم ترجمتها كلها إلى الإنجليزية لدى مترجمين معتمدين من طرف الدولة، وتوقيعها بختم رسمي، مما يكلفهم أكثر من 10 ملايين سنتيم، ليتم في النهاية إبلاغهم بأن ملفاتهم مرفوضة لسبب أو لآخر.
*وما زاد من استياء هؤلاء الشباب هو عدم استقبالهم على مستوى السفارة، رغم إلحاحهم وترددهم في أيام الإستقبال عليها، حيث يتم التعامل معهم بالهاتف فقط، ما يجعلهم عاجزين حتى عن الإستفسار عن ملفاتهم عن قرب لشرح انشغالاتهم للمصالح المكلفة بالملف على مستوى السفارة.
*وقد تقدم عدد من الشباب الذين ألغيت أسماؤهم لـ"الشروق اليومي" وقدموا كل الوثائق التي تثبت أنهم فائزون في القرعة، وأنهم يتوفرون على كل الشروط المطلوبة في الملف للإلتحاق بالولايات المتحدة، غير أن السفارة أبلغتهم بأن ملفاتهم رفضت بحجة أن تخصصات عملهم ليست مطلوبة في الولايات المتحدة، مثلما هو الحال بالنسبة للشاب "م. محمد" من باب الزوار بالجزائر العاصمة البالغ من العمر 25 سنة، والذي فاز في قرعة "غرين كارد" سنة 2007 على أساس أن يلتحق بالولايات المتحدة ابتداء من هذه السنة، وخضع للإستجواب الشفهي في السفارة، مقابل دفعه لمبلغ قدره 5 ملايين سنتم، قبل أن يتم إبلاغه بأن ملفه مرفوض بحجة أنه لا يتوفر على الخبرة المهنية المطلوبة والمقدرة بسنتين على الأقل، وتم إبلاغه بأنه يمكنه أن يواصل العمل لبضعة أشهر ليستوفي الخبرة المهنية المطلوبة، ثم يعود لدفع ملفه، غير أنه عندما رجع إليهم بعد أشهر، قيل له بأن ملفه مرفوض بحجة أن تخصص عمله غير مطلوب في الولايات المتحدة، وأكد "محمد" الذي زار "الشروق اليومي" مرفقا بحزمة من الوثائق، بأنه وجد نفسه بين عشية وضحاها ضحية، حيث فقد كل أمواله، وفي الأخير لم يربح شيئا، مؤكدا بأن العديد من أصدقائه بولاية تيزي وزو فازوا في القرعة وحدث معهم نفس الأمر، حيث أنهم دفعوا مبلغ 5 ملايين مقابل خضوعهم للإستجواب الشفهي، زائد 5 أو 10 ملايين أخرى لتحضير الملف.
*وبلغ عدد الفائزين بالبطاقة الخضراء 1024 سنة 2007، والذين سيهاجرون باتجاه الولايات المتحدة قبل نهاية السنة الجارية، وقد دفع كل واحد منهم 15 مليون سنتيم لتحضير ملف الهجرة، منها 5 ملايين سنتيم لإجراء الإستجواب الشفهي في السفارة، والعشر المتبقية من المبلغ الإجمالي تم دفعها لمكاتب الترجمة المعتمدة من طرف الدولة.
*وبعملية حسابية بسيطة يتضح أن 1024 جزائري راغب في الهجرة دفعوا في "يانصيب" السنة الماضية مبلغ 15 مليارا و360 مليون سنتيم، منها 5 ملايير و120 مليون سنتيم ذهبت إلى خزينة سفارة الولايات المتحدة في الجزائر، علما أن هؤلاء الشباب الذين دفعوا هذه "المستحقات" لن يهاجروا بالضرورة، إذ يمكن أن ترفض ملفاتهم فيما بعد، لعدة أسباب، رغم فوزهم في القرعة النهائية.
*أما بالنسبة للفائزين في "يانصيب" 2008 فقد بلغ عددهم 2205 شخص، ستنتهي عملية تسديد "حقوق الهجرة" بجمع مبلغ 33 مليارا و75 مليون سنتيم لإجراء الإستجواب وتحضير الملف، منها 11 مليارا و25 مليون سنتيم ستذهب إلى خزينة السفارة الأمريكية في الجزائر.
*ويقدر إجمالي الجزائريين الفائزين في هذه القرعة خلال سنتي 2007 و2008 بـ 3299 دفعوا ما مجموعه 48 مليارا و435 مليون سنتيم، منها 16 مليارا و495 مليون ذهبت لخزينة السفارة.
*علما أن الحكومة الأمريكية تمنح أكثر من 55 ألف بطاقة خضراء سنويا عن طريق عملية القرعة، يشارك فيها أشخاص من مختلف دول العالم.

كدب و افتراء ايضا .. المبلغ مبالغ فيه : المشاركة في القرعة مجانية من الموقع الرسمي و هي تبدا خريف كل سنة و التسجيل مفتوح لمدة شهرين فقط .. عندما يتم اختيارك في القرعة سترسل لك رسالة تحتوي على اوراق يتم ملئها و بعض الشروحات مع رقمك الخاص و يسمى case number
كل فائز يحمل رقم خاص فريد و هو على الشكل : 2008AF0066055
الاربع ارقام الاولى من اليسار تعني السنة و الحرفين القارة و الارقام الاخيرة رقم الفائز .. عند ملأ الاستمارة تعاد الى عنوان المركز في امريكا بدون تكاليف اضافية الا تكلفة ارسال الرسالة .. ابتداءا من 1 اكتوبر يتم البدا بمعالجة ملفات الفيزا بدا من الرقم 1 حتى تنتهي ال 50 الف فيزا او حتى 30 سبتمبر من السنة المقبلة .. مع العلم ان الفائزين لا يستطيعون ان يكملو اجراءات الفيزا من ترجمة اوراق و دفع المستحقات و و و .. حتى تصلهم رسالة تاكيد من وزارة الخارجية الامريكية اي الرسالة التانية فكيف وصلت الشروق الى هده النتيجة و هدا المبلغ الخيالي ؟؟ و كان كل من فازو في القرعة سوف يكملون الاجراءات متلا عدد الفائزين لقرعة 2007 هو 1,926
و الدين اكملو الاجراءات لم يتجاوزو ال 900 و حتى و لو كانت النسبة 100 ب 100 يبقى المبلغ مبالغا فيه :: انا شخصيا اعرف اناسا استقرو في امريكا عن طريق هده القرعة و اناسا لم يحالفهم الحظ مع انهم فازو .. لدلك فعندما اقول ان الشروق بالغت مبالغة كبيرة في الخبر فانا اعني ما اقوله و اقل ما يقال عنه انه فقاعة اعلامية.

هده اخر طرائف الشروق :

علمت الشروق من مصادر حسنة الإطلاع أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لدورة 2008 تجاوزت 55 بالمائة أي أن أكثر من 329 ألف طالبا من مجمل 599 ألف و702 مترشحا تحصل على شهادة البكالوريا، ولم تكشف المصادر عن نسبة النجاح في كلا النظامين.
* الشعب العلمية تتفوق على الشعب الأدبية
* مصادر تؤكد تفوق بكالوريا الإصلاحات عن النظام القديم.
وكشفت مصادرنا عن تمكن نسبة كبيرة ولأول مرة من تحقيق معدلات بدرجات عالية وأغلبهم من الشعب العلمية، مؤكدة أن نسبة كبيرة من طلبة العلوم الطبيعية والحياة للنظام القديم وطلبة العلوم التجريبية والرياضيات التقنية تحصلوا على شهادة البكالوريا لهذه الدورة.
أكثر من 55 بالمائة نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا وهي أعلى نسبة للبكالوريا منذ تاريخ الإستقلال، وتأتي بزيادة قدرها بـ 2 بالمائة مقارنة بدورة جوان 2007 التي سجلت بها نسبة 53.27 بالمائة، وترشح لهذه الدورة 599 ألف و702 مقسمين على نظامين، طلبة النظام القديم بـ 325 ألف 809 مترشح ، فيما قدر عدد الطلبة المترشحين في النظام الجديد أو بكالوريا الإصلاحات بـ 273 ألف و893 .

10/07/2008


- حسب ما توفر لـ"الشروق اليومي"..

- الشروق تخترق ..

- الشروق تنفرد ..

- حسب مصادر مطلعة للشروق ..

ابسط الاخبار تعلمها الشروق من مصادر حسنة الاطلاع و لديها عملاء تخترق بهم التنظيمات و مصادر معلومات تزودها بمعلومات حتى اقوى اجهزة الاستخبارات في العالم لا يعرفها كما تقول !!!



- لاول مرة في الجزائر الشروق تهاني : موقع اهداءات اصبح لاول مرة في الجزائر .. ؟؟؟؟؟؟

و ختاما لي رجاء :

للجريدة : ان لا تفتري على الناس و لا تكتب اخبار تضر اكثر مما تنفع .

للقارىء الكريم : ليس كل ما يباع في الاكشاك جرائد و ان سميت .. و لا تصدق كل ما يكتب فيها .



اطيب التحيات ..

سلام..



التعديل الأخير تم بواسطة Yacine ; 29-08-2008 الساعة 12:23 PM
Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2008, 01:10 AM   #3
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
هل جريدة مثل جريدة الشروق تحتاج موقع متل وجدةسيتي لتنقل منه صورة متل هده الصورة ؟؟



الصورة من جريدة الشروق الصادرة اليوم

متى تعتمد الشروق على مصادرها من الصور ؟؟؟

Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2008, 01:44 AM   #4
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
نشرت جريدة "الشروق" الجزائرية مقالا لمراسلها في القاهرة، حازم قطب (؟؟؟) جاء فيه أن الرئيس بوتفليقة احتل المرتبة الثالثة من بين أفضل القادة العرب بعد حسن نصر الله، زعيم حزب الله، وبشار الأسد، الرئيس السوري، في الاستطلاع السنوي (2008) الذي تجريه جامعة ميريلاند الأمريكية.

وجاء في المقال أن: "الدراسة الجديدة من نوعها، حاولت الوقوف على توجهات الشعوب العربية تجاه السياسات الأمريكية وعلاقتها بقادتها، فصنفت الرئيس السوري بشار الأسد في المرتبة الثانية، يليه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي احتل المرتبة الثالثة، كأفضل زعيم عربي". ما المشكلة في ذلك؟؟؟

المشكلة أن بوتفليقة غير موجود على الإطلاق في نتيجة الاستطلاع الذي شمل عدة جوانب في الحياة السسياسية العربية.

صحيح أن حسن نصر الله جاء في المقدمة كأفضل قائد في نظر الأشخاص المستجوبين وجاء بعده الرئيس الأسد أما الثالث فكان - بحسب السؤال - تارة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك (نعم جاك شيراك!!!) وتارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد.

لست من المناوئين للرئيس بوتفليقة فأنا أرى أن الرجل جاد في مسعاه، ولكنني لا أطيق الكذب، وما جاءت به الصحيفة كذب وتلفيق. أرسلت ثلاثة تعليقات على صفحة الجريدة ردا على مقالها، ولكنها لم تنشرها.

على كل، إليكم الرابط وتأكدوا بأنفسكم.
http://www3.brookings.edu/events/2008/~/media/Files/events/2008/0414_middle_east/0414_middle_east_telhami.pdf

بواسطة : محمد الجزائري

---

اضيف و اؤكد على الكلام السابق :

المقالة التي نشرتها الشروق = كذب x
كذب x كذب ..

الوصلة اعلاه لا تعمل جيدة يرجى استعمال كاش قوقل -الله يعطيك العافية يا الشيخ قوقل-

http://209.85.135.104/search?q=cache:qzZB_0gnI-cJ:www.brookings.edu/topics/~/media/Files/events/2008/0414_middle_east/0414_middle_east_telhami.pdf+www3.brookings.edu/events/2008/~/media/Files/events/2008/0414_middle_east/0414_middle_east_telhami.pdf&hl=fr&ct=clnk&cd=1&gl =dz

و هده المقالة التي نشرت في الشروق :

http://www.echoroukonline.com/ara/in...onal/3122.html

اترك القارىء الكريم مع الموقعين ليتاكد بنفسه .. ارجو اخد ورقة و قلم و تدوين عدد الاخطاء

متلا : نسبة مشاهدة قناة المنار تساوي نسبة مشاهدة القنوات العربية مجتمعة خبر صحيح لكن في لبنان فقط -38%- و ليس في الدول العربية ..

اطيب التحيات ..






التعديل الأخير تم بواسطة Yacine ; 08-09-2008 الساعة 03:15 PM
Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2008, 08:16 PM   #5
Bouk64
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
Bouk64 will become famous soon enough Bouk64 will become famous soon enough
Bouk64 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2008, 11:26 PM   #6
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bouk64 مشاهدة المشاركة
اشك في انك قرات كل الموضوع و الا لما كان ردك بصورة رمزية ..

تحياتي ..

Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 01:12 AM   #7
hima_39
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: الجزائر
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
hima_39 will become famous soon enough hima_39 will become famous soon enough
والله مشكووووووووور اخي علي الموضوع الجيد
وبارك الله فيك
هكذا وضحت الينا اشياء كنا نجهلها
شكرا شكرا شكرا شكرا
hima_39 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2008, 12:26 AM   #8
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hima_39 مشاهدة المشاركة
والله مشكووووووووور اخي علي الموضوع الجيد
وبارك الله فيك
هكذا وضحت الينا اشياء كنا نجهلها
شكرا شكرا شكرا شكرا

شكرا اخي محمد على مرورك العطر ..
تحياتي ..
Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2008, 12:56 AM   #9
Yacine
الإدارة
 
الصورة الرمزية Yacine
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,415
معدل تقييم المستوى: 10
Yacine will become famous soon enough Yacine will become famous soon enough
اليكم جديد كذب الشروق و اخر فرقعاتها الاعلامية :

"الشروق" تلتقي أعضاء فرقة الرقص الذين كانوا في أوكرانيا
"لم نختطف ولم نسجن...نحن في سيدي بلعباس نصوم مع الأهل"

أنكر 7 شبان يقيمون بمدينة سيدي بلعباس الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية والوطنية، والذي مفاده أنهم اختفوا في ظروف غامضة ويكونون قد تعرضوا للإختطاف أو أودعوا السجن بأوكرانيا.


وقد أعرب الشبان السبعة الذين ينتمون إلى فرقة مختصة في تأدية الرقصات الشعبية تدعى "لاكندور" في لقاء مع "الشروق"، عن اندهاشهم الكبير لذيوع خبر اختفائهم الذي لا أساس له من الصحة، مضيفين بأنهم شاركوا في فعاليات مهرجان "بولطافا" للرقص الشعبي، ثم عادوا بعد ذلك إلى أرض الوطن معززين مكرمين وهم الآن متواجدون بمدينتهم سيدي بلعباس، كما أن أعضاء فرقة الرقص لم يفهموا المبتغى من وراء ترويج أخبار مغلوطة، رافضين استغلال قضية اختطافهم وحبسهم المزعومة بأوكرانيا من أي جهة معينة لتحقيق أهداف سياسية. وقد أكد بويكن باهي عمر جمال صاحب لقب "سيد المهرجان"، بأن فرقته تلقت دعوة للمشاركة في فعاليات مهرجان الرقص الشعبي بأوكرانيا من طرف المنظمة الدولية لتنظيم المهرجانات الفلكلورية العالمية التابعة لليونسكو، مضيفا: "تمكنا من الحصول على التأشيرة في ظرف يومين، وبتاريخ الـ18 من الشهر الفارط سافرنا نحو تونس حيث حجزنا في اليوم الموالي في رحلة "مونستار-كيف".

ولدى وصولنا إلى أوكرانيا في ساعة متأخرة من الليل، استقبلنا من طرف مديرة المهرجان ورئيس بلدية "كومسمولسكا" في ناحية "بولطاف"، حيث أقيم المهرجان بحضور 8 دول، ودخلنا زمام المنافسة من 20 إلى 25 أوت الفارط"، علما "أننا تمكنا من الحصول على لقب أحسن فرقة في المهرجان بحصدنا للمرتبة الأولى، وليلة انتهاء فعاليات المهرجان توجه أعضاء فرقة الرقص إلى مطار كيف؛ للتأكد من صلاحية تذاكر الطائرة"، وهناك أضاف رئيس فرقة "لاكندور" : "غادر كل من عسال كمال، لفسيح جمال، نجال بن حفصة، المهاجي والزاوي زواوي أوكرانيا عائدين نحو الجزائر بتاريخ 26 أوت الماضي، ليلتحق بهم أعضاء الفرقة المتبقين بتاريخ 31 من نفس الشهر، ويتعلق الأمر بكل من: بويكن باهي عمر جمال، ولد أحمد يمين محمد مراد، أوبلعيد عبد النور"، أما "كنزاوي مصطفى عبد الصمد ومقدم معاشو وخليل يحي بقوا في أوكرانيا وهم في اتصالات دائمة مع ذويهم وأصدقائهم"، حيث صرح منسق الفرقة، أنهم لم يتعرضوا إلى أي أذى من أي طرف كان بأوكرانيا، طيلة إقامتهم بهذا البلد، بل "حظينا باستقبال جيد"، كما أوعز ذات المصدر ما تداولته وسائل الإعلام من أخبار عن اختفائهم، إلى "تصرف رئيس بلدية "كومسموسكا" الذي اقتنى 13 تذكرة ووضعها تحت تصرفنا قصد تسهيل أمور عودتنا إلى الجزائر، بعدما أبلغه رئيس الفرقة بأننا "تهنا عنه ولم يعرف مكاننا"، "...هذه هي كلها تفاصيل القصة التي استثمرت فيها أطراف لبلوغ أهداف لا نعلمها..."، "...نحن في صحة جيدة ونصوم شهر رمضان مع أسرنا وأبناء بلدنا في أحسن الأحوال بسيدي بلعباس..."، هكذا ختم منسق فرقة "لاكندور" حديثه مع الشروق اليومي.
2008.09.07
http://www.echoroukonline.com/ara/national/25663.html

اخخخخخخخخخخخخخ..
صارت الشروق ند لوسائل الاعلام الدولية .. من وين يا شروق هده الاخبار الكاذبة ؟؟؟؟
انكر اتنان ربما مقبولة .. ال 7 شبان التقيت بهم ؟؟؟؟ اين ؟؟؟ هنا في الجزائر و لا وين ؟؟؟؟؟

اللهم لا نسألك رد كذب الشروق و لكن نسألك اللطف فيه ..

و هادي مقالة ترد على كذب الشروق و انا شخصيا قرات عن الاختطاف في جريدة تصدر من اوكرانيا ..


اعترفوا بوجود تنظيمات عنصرية تستهدف الجزائريين
لقاءات ماراطونية لسفير الجزائر مع مسؤولين أوكرانيين لحل مشكل المختفين

دعا سفير الجزائر بأوكرانيا، مقدم بفضل، سلطات البلد إلى تكثيف البحث عن الجزائريين الخمسة المختفين، في لقاء جمعه مع نائب وزير الداخلية الأوكراني، فيما عاد اثنان من الجزائريين أول أمس، إلى الجزائر، بعد أن منحتهم السفارة تذكرتي العودة.
تشهد التطورات الأخيرة في ملف الجالية الجزائرية بأوكرانيا، وما تواتر عنها من حملة اعتداءات ضد شبان جزائريين، واختفاء أعضاء الفرقة الفنية لسيدي بلعباس، بعد مشاركتهم في مهرجان بولطافيا، تسارعا إثر شروع ممثلية الدبلوماسية الجزائرية في كييف، في تحركات لدى سلطات أوكرانيا، من اجل وقف ''التمييز العنصري في حق الجزائريين'' حيث أكد مصدر من الجالية الجزائرية لـ''الخبر'' أن السفير الجزائري بكييف تحادث مع نائب وزير الشؤون الداخلية الأوكرانية المكلف بالعلاقات الخارجية السيد فاسيل مارمازوف، في إطار حوار مرتبط بظاهرة العنصرية؛ حيث أثار مقدم بفضل، قضية الشاب الجزائري الذي أعتدُي عليه مؤخراً بمدينة آلوشتا الكائنة بشبه جزيرة القرم؛ حيث وعدت السلطات الأوكرانية بنقله إلى مستشفى العناية المكثفة المتواجد بمدينة'' سيمفيروبل'' نظراً لخطورة حالته الصحية؛ حيث تعرض لاعتداء داخل محل لبيع الشوارمة من قبل أوكرانيين، بينما أستفيد أمس، من مقربين من الضحية بأن الوضع الصحي للأخير يبعث على القلق.
واعترف وزير الداخلية الأوكراني، مثلما نقلته صحيفة أوكرانية أول أمس، بوجود تنظيمات عنصرية في بلاده مثل التنظيم الذي يسمي نفسه بـ''حالقي الرؤوس''. وهو الاعتراف الذي بنت عليه الممثلية الدبلوماسية الجزائرية بكييف، تحركاتها لدى سلطات البلد، لاسيما وزارة الخارجية.
وتطرق السفير إلى قضية السجين الجزائري مروان السعدي. موضحا بأن ''السفارة لم تطلع منذ البداية على حجز المواطن الجزائري مروان السعدي في شهر جوان 2005 م، وقد أعلمنا رسمياً من طرف المحكمة الأوكرانية في شهر نوفمبر التالي''. وأكد السيد بفضل بأن السفارة قامت بتعيين محام لمراجعة الملف الجنائي للسجين، كما تم إرسال طلب إلى المحكمة العليا الأوكرانية للطعن في الحكم بـ12 سنة سجنا في حق مروان.
وفي شأن الشبان الخمسة الذين لا يزالون قيد الاختفاء بعد مشاركتهم في مهرجان بولطافا، أكد مصدر من الجالية الجزائرية بأوكرانيا، أن السفير التقى بنائب وزير الداخلية وطلب منه تكثيف البحث عنهم، فيما أكدت الصحيفة الأوكرانية بأن التحقيقات في اختفاء الجزائريين، أفضت إلى أنه تمّ الاستعانة بخدمات شركة ''الواحة'' التي تكفلت بتذاكر الفرقة الجزائرية، بالتعاون مع شاب جزائري تمّ تحديد هويته. وهو منخرط في عمليات استقطاب الشباب العرب إلى أوكرانيا، ومن ثمّ إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البوابة الأوكرانية الغربية.
وقد عاد اثنان من أعضاء الفرقة الفنية إلى الجزائر أول أمس. ويتعلق الأمر بخليل يحي ومعوش، بعد أن سوت السفارة وضعيتهما، ومنحتهما تذكرتي العودة، بعد أن سلبتا منهما في اعتداء تعرضا له، كما استفيد بأن الأمن الأوكراني تمكن من حجز مواطن جزائري قدم إلى أوكرانيا قبل شهر، وتمت محاكمته، فيما تسعى السفارة الجزائرية لترحيله إلى أرض الوطن.
المصدر : الجزائر: محمد شراق
جريدة الخبر
http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=123570&idc=30


التعديل الأخير تم بواسطة Yacine ; 23-09-2008 الساعة 12:59 AM
Yacine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2009, 11:39 AM   #10
ايليان
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية ايليان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: collo
المشاركات: 723
معدل تقييم المستوى: 7
ايليان will become famous soon enough ايليان will become famous soon enough
مجهودك اكثر من رائع مشكور جدا اخي الكريم

اتمنالك التوفيق ان شاء الله

[align=center]

[/align]
ايليان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجرائد الصفراء , جريدة الشروق اليومي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:21 AM.



تبادل اعلاني نصي : ساحات كل الناس
Powered by vBulletin® Version 3.0.0
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By World 4Arab
جميع المواضيع والمشاركات في منتدى الجزائر اليوم لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها.