النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: Size="5"]قرعة تصفيات كأس العالم بسويسرا

  1. #1
    rodando غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    Size="5"]قرعة تصفيات كأس العالم بسويسرا

    [SIZE="5"]قرعة تصفيات كأس العالم بسويسرا
    الجزائريون يمنون أنفسهم بالوقوع في مجموعة سهلة[/SIZE]


    2008.10.22 ------------------------------------------


    تتجه أنظار الجزائريين اليوم الأربعاء صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة قرعة المرحلة النهائية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ، ويمني الجزائريين أنفسهم بأن تضع القرعة منتخبنا في مجموعة سهلة تدعم فرصه في التأهل إلى نهائيات أكبر بطولة لكرة القدم في العالم.

    أغلب الجزائريين يفضلون مواجهة أبطال إفريقيا
    ربما يفضل مشجعو المنتخب الوطني وقوع "الخضر" في مجموعة تضم أحد المنتخبات الإفريقية البارزة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 عن الوقوع مع منتخب عربي.
    ووفقا لتصنيف الفيفا لشهر أكتوبر وضعت منتخبنا إلى جانب المغرب وتونس في المستوى الثاني بجانب منتخبي غينيا ومالي، بينما جاء منتخب عربي آخر هو السودان في المستوى الرابع.
    وفي وقت يترقب المصريون قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستسحب اليوم الأربعاء، وقد توقع منتخبهم في مواجهة منافس أو اثنين من المنتخبات العربية، حيث ابدوا رغبتهم في عدم مواجهة أي من المنتخبات العربية للحساسية الكبيرة، وكذلك للصعوبات التي يواجهها "الفراعنة" في ذلك، فإن الأمر مختلف تماما بالنسبة للجزائريين الذين يرون ان مواجهة بطل افريقا المنتخب المصري هي المثالية من باقي منتخبات المستوى الأول.
    مواجهة مصر أو غانا هي الأمثل للخضر
    وإذا أصبح المنتخب الجزائري متواضعا بالمقارنة مع الفرق المشاركة لتخلفه عن المشاركة في الكأسين الإفريقيتين الأخيرتين وغيابه عن المونديال لأربع وعشرين سنة (إلى غاية جنوب إفريقيا 2010)، فإن مواجهة منتخبات المستوى الرابع في صورة مالاوي أو موزمبيق أو حتى كينيا التي لا تملك تاريخا كرويا يجعل من مختلف منتخبات مجموعة "الخضر" صعبة للغاية.
    ورغم ذلك فإن تاريخ المواجهات مع منتخبات المستوى الأول، والوضع الحالي لها جعل المختصين يفضلون مواجهة أحد المنتخبين المصري أو الغاني.
    على ذمة أهل الإختصاص
    الجزائر لا تخشى المواجهات العربية
    تباينت آراء الفنيين حول توقعاتهم لمجموعة المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة لكأسي إفريقيا والعالم 2010 بين التفاؤل المفرط والحذر، وبين التشاؤم بمصير "الخضر".
    ويبدو أن الطاقم الفني التدريبي للمنتخب الوطني يفضل أن تضع القرعة "الخضر" في مواجهة منتخبات عربية في المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب إفريقيا.
    قال جلول زهير، المدرب المساعد للمنتخب الجزائري "أتمنى أن تضعنا القرعة أمام منتخبات عربية مثل مصر والسودان بسبب تشابه طريقة اللعب معها وقرب المسافة".
    زهير جلول يفضل نيجيريا أو مصر
    وصنفت الجزائر ضمن منتخبات المستوى الثاني مع تونس والمغرب ومالي وغينيا وهو ما يعني أنها تفادت بالفعل الوقوع مع هذه المنتخبات في مجموعة واحدة بالتصفيات.
    ورغم اعتراف زهير بارتفاع مستوى جميع المنتخبات الإفريقية، إلا أنه أبدى رغبته في تفادي الوقوع في مجموعة واحدة مع الكاميرون أو غانا أو كوت ديفوار، مفضلا اللعب مع نيجيريا أو مصر.
    دحلب يتمنى مواجهة غانا
    ويعتقد مصطفى دحلب، نجم المنتخب الوطني السابق أن فرصة "الخضر" ستكون أكبر في التأهل للنهائيات إذا أوقعتهم القرعة مع غانا في مجموعة واحدة.
    وقال "موموس" نجم باريس سان جيرمان الفرنسي "كل منتخبات المستوى الأول قوية وصعبة المراس، لكني أتمنى أن تضعنا القرعة الى جانب منتخب غانا".
    وأضاف "يمكننا تخطي غانا، خاصة بعد أدائها غير المتوازن في المرحلة السابقة من التصفيات والدليل خسارتها أمام ليبيا".
    آيت جودي "تمنيت مواجهة المغرب وتونس"
    من جهته، قال عز الدين ايت جودي مدرب وفاق سطيف إن مصلحة المنتخب الجزائري ستكون في تفادي مواجهة منتخبات افريقيا السوداء "لأن التجربة أثبتت أن التشكيلة الحالية للجزائر لا تحسن التعامل مع الظروف الصعبة والقاسية في أدغال القارة".
    وتمنى آيت جودي لو أن المنتخب الجزائري لم يصنف في المستوى الثاني حتى يتسنى له مواجهة المغرب أو تونس.
    مدرب رواندا "فرصة التأهل كبيرة في مجموعة مصر أو غانا"
    أما مدرب المنتخب الرواندي عادل عمروش "ستكون فرصة منتخبنا في التأهل أكبر إذا وضعتنا القرعة ضمن مجموعة منتخب مصر أو غانا".
    وتابع المدرب الجزائري المتألق في القارة السمراء "رغم أن مصر تفرض سيطرتها على الكرة في إفريقيا، إلا أنها عجزت عن التأهل إلى نهائيات كأس العالم منذ عام 1990 بإيطاليا، بينما لا يقدم منتخب غانا أفضل مستوياته وتأهل في آخر جولة من التصفيات".

    بلومي "حظوظنا ضئيلة لأننا الأضعف"
    في الجهة المقابلة بدا لخضر بلومي الذي أحرز الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في المباراة التي فاز فيها على ألمانيا 2-1 في نهائيات كأس العالم 1982 باسبانيا متشائما بشأن قدرة المنتخب الجزائري على انتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم.
    وقال لوكالة أنباء رويترز "يجب أن نتحلى بالواقعية ولا نكذب على مشجعي المنتخب الجزائري، فليست لنا أي حظوظ إذا أوقعتنا القرعة في مجموعة تضم الكاميرون أو نيجيريا أو كوت ديفوار أو غانا، لأن هذه المنتخبات أفضل منا وتمتلك لاعبين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية".
    رابح ماجر
    "أتمنى تفادي الفرق العربية"
    قال الدولي السابق رابح ماجر انه يتمنى أن يتفادى المنتخب الجزائر الفرق العربية في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا.
    ويرى ماجر أن مواجهة الفرق العربية قد يخلق مشاكل كبيرة للمنتخب الوطني "الكل يعرف أن المباريات التي تجمع المنتخبات العربية فيما بينها تتميز بالإثارة والاندفاع البدني لطابعها المحلي وعليه أفضل أن تلعب الجزائر في مجموعة تضم منتخبات إفريقيا السوداء".
    وتمنى ماجر أن يتم تدارك النقائص الموجودة في المنتخب الوطني لتحسين أدائه قبل البدء في التصفيات. "الكل وقف على النقائص الموجودة في المنتخب الوطني، فعلينا التحضير بقوة واللعب من اجل التأهل وليس للعب الأدوار الثانوية".
    وتمنى ماجر التوفيق للمنتخب الوطني "أتمنى أن نعود بقوة على الساحة الافريقة والدولية، لأن الشعب الجزائري يستحق أن يكون له منتخب قوي".
    بن حليمة علي

    "قد نتأهل إذا لعبنا في مجموعة غانا"
    يرى المدافع السابق للمنتخب الوطني في التسعينيات علي بن حليمة أن كل المنتخبات العشرين المتأهلة إلى الدور الثالث من قرعة كأسي العالم و إفريقيا تملك من المستوى ما يجعلها تلعب على افتكاك تأشيرة من التأشيرات.
    وأكد بن حليمة الذي يعيش حاليا في اسبانيا أن الجزائر قد تحقق نتائج أحسن في حالة ما لعبت في مجموعة غانا، لأني اعتقد أن هذا المنتخب هو الأضعف مقارنة بمصر، الكامرون، نيجيريا، كوت ديفوار.
    واعتبر بن حليمة أن منتخبات البنين، بوكينفاسو، زامبيا.. تحسن مستواها بشكل كبير مما قد يجعلها تشكل مشاكل كبيرة للمنتخب الوطني.
    مرسيليا يتمنى بقاء زياني لأربع سنوات
    جاء في موقع صحيفة "لابروفانس" الفرنسية أن نادي مرسيليا يرغب في بقاء الدولي الجزائر في التشكيلة لأربع سنوات أخرى.
    وحسب الصحيفة هذه دائما فإن مسؤولي مرسيليا سيعرضون على زياني تمديد عقده لأربع سنوات بعد أن كان قد أمضى لموسمين فقط في العام الفارط.
    ورغم أن إدارة مرسيليا التي تتمنى بقاء زياني بالنظر إلى المستوى الكبير الذي يقدمه بداية هذا الموسم، إلا أن مصدرا مقربا من اللاعب أكد أن إدارة "باب ديوف" ترغب في إبقاء زياني، لكنها لم تتقدم بطلب رسمي، مشيرا إلى أن اللاعب سيدرس كل العروض حالما تصله.
    لوريون لا يصطحب طبيبا في تنقلاته
    صايفي سيشارك أمام ڤرونوبل
    أكدت تقارير صحفية أن إصابة الدولي الجزائري رفيق صايفي ليست خطيرة وبأنه قد يشارك في المباراة التي تجمع ناديه لوريون أمام ڤرونوبل الأسبوع ما بعد القادم.
    وأضافت نفس التقارير الصحفية أنه كان بالإمكان تفادي الإصابة التي تعرض لها رفيق صايفي، حيث نقلت تصريح مدرب لوريون غوركوف الذي قال "من غير المعقول أن يتنقل لوريون خارج ملعبه دون طبيب، حيث يكتفي الفريق بالمدلك فقط، فلو أننا تنقلنا مع الطبيب لأمر صايفي بعدم اللعب ونتفادى الإصابة، لأن رفيق كان يحس بأعراض الإصابة قبل انطلاقة اللقاء".
    ويرتقب أن لا تمر تصريحات المدرب غوركوف مرور الكرام على مسؤولي الاتحادية الفرنسية لكرة القدم، حيث يرتقب أن تفتح تحقيقا فيما يخص قضية لعب لوريون دون طبيب خارج قواعده.
    سعدان: أتمنى مصر أو غانا
    منى الناخب الوطني رابح سعدان نفسه أن تضع قرعة اليوم، الخضر الى جانب المنتخب المصري أو الغاني وهذا لتوفر إمكانية المرور إلى المونديال القادم، مقارنة مع منتخبات أخرى أكثر صعوبة، وأكد سعدان أن المواجهات مع المنتخب المصري كانت مثيرة وتعطي كثيرا من التشوق، مثلما كان عليه في كل اللقاءات التي يتمتع فيها جمهورا المنتخبين، مضيفا أن منتخب الفراعنة غير مخيف، حتى وان كانوا أبطالا لإفريقيا لمرتين متتاليتين، وهذا للطابع المحلي، متمنيا ان لا تضع القرعة منتخبنا رفقة كوديفوار أو الكاميرون او نيجيريا، نظرا لقوة الثلاثي الذي يتواجد في أوج طاقاته، وحتى وإن أكد سعدان امكانية التأهل، إلا انه أبرز الصعوبات التي تنتظر المنتخب في الدور الثالث الذي سيكون أصعب بكثير من سابقه، ما يتطلب جدية وتحظيرا كبيرين لخطف تأشيرة المرور وإعادة البسمة الى الجمهور الجزائري العريض، وتبقى امكانية تطعيم المنتخب بعناصر قوية أثبتت وجودها، على غرار غزال ولحسن وعودة مطمور وشاذلي أمر مفروغ منه.
    ------------------------------------------------------------
    عن جريدة الشروق الجزائرية

  2. #2
    الصورة الرمزية عضو عريفي
    عضو عريفي غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0
    راااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ائع
    الله أكبر الله أكبر

المواضيع المتشابهه

  1. صربيا تدخل "بهو كأس العالم" بالتعادل مع فرنسا
    بواسطة tarekcr7 في المنتدى كرة القدم العالمية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-08-2010, 01:28 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-07-2010, 04:36 PM
  3. نتائج قرعة كأس العالم
    بواسطة steeven849 في المنتدى كرة القدم الجزائرية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-12-2009, 07:37 PM
  4. كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا يخرج "الثعابين" من جحورها
    بواسطة tarekcr7 في المنتدى كرة القدم العالمية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-06-2009, 07:15 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعنا:
روابط داخلية:

ألعاب أونلاين

ألبوم صور الجزائر اليوم